الثلاثاء، 15 سبتمبر، 2015


يوم الخميس الماضي قضيت معكم وقتا ممتعا في أول نقاش لنا #knowmechat على تويتر . فاق النقاش كل توقعاتي فالجميع كانوا متفاعلين و شاركونا آرائهم و أفكارهم و حتى أنهم ساهموا بتقديم نصائح مفيدة لبعضهم البعض.  و أعتقد أن الكثير ممن شاركوا خرجوا من النقاش بفوائد كثيرة و تعرفوا على مبدعين رائعين , لأن هذا هو ماحدث معي .




كونه أول نقاش فني لنا على تويتر و أعتقد أنه كان أول نقاش للكثير ممن شاركوا معنا , فقد كان صعبا بالبداية التعود عليه لكن بنهاية النقاش تعود الجميع على فكرته و أصبح سلسلا و ممتعا أكثر و أنا كلي شوق للنقاش القادم معكم فلا نجد نحن كفنانين فرص كثيرة لنجلس معا و نتحدث عن الفن و نشارك أفكارنا و آرائنا لهذا كونوا متواجدين يوم الخميس الموافق 24 سبتمبر  تم تغيير موعد النقاش إلى يوم الخميس الموافق 8 أكتوبر سنناقش " المهارات التي على الفنان امتلاكها , عملية ونفسية . و كيفية تنميتها." غرد



إن لم تتمكن من الإنضمام لنقاشنا السابق قمت بعمل هذا الملخص للأسئلة التي ناقشناها و لآراء المبدعين فيها..هنالك المزيد من الفوائد و التغريدات الأخرى التي تنتظرك في الهاشتاق #knowmechat  


س1- ماهي آثار قلة الدعم على المبدع ؟ و هل تعاني منه ؟







س2- كيف يمكنك التغلب على قلة الدعم ؟ و من يدعمك أنت كمبدع ؟








س3- كل مبدع يحتاج أن يتعلم , مالذي يقف في طريق تعلمك و تطويرك لمهاراتك ؟







س4-  ما هي حلولك لمشكلة التعلم ؟ و ماهي المصادر التي تتعلم منها ؟







س5- عدم امتلاك الأدوات المناسبة هل تعتبر عرقالة في طريق المبدع أم يمكنه إيجاد حلول إبداعية بالأدوات المتوفرة لديه ؟







س6- ماهي الصعوبات التي واجهتك في بداياتك الفنية ؟







س7- هل تمكنت من التغلب على تلك الصعوبات الآن ؟ و ماهي نصيحتك لمن يعاني من صعوبات في مسيرته الإبداعية؟







 هل ستنضم لنقاشنا القادم في 24 من سبتمبر  8 أكتوبر ؟ نعم ..؟ لم لا تغرد ذلك لنقوم بالترحيب بك مسبقا .
لكي تكون على استعداد تام للمشاركة في النقاش القادم تعرف على نقاشات تويتر و كيفية المشاركة فيها من خلال تدوينتنا بعنوان 
" ماهو تويتر شات و 7 طرق لتصبح خبيرا فيه . " 





هناك 5 تعليقات:

  1. نقاش جميل ومميز جزاكم الله خيراً
    أتفق مع اجابة الاخت @lopuii وهي:
    ارسم لنفسك، لقد لامست هذه النقطة عندما ابتعدت عن التصميم فترة، ثم وجدت نفسي شيئاً فشيئا ارجع الي تصاميمي القديمة الغير مكتملة ومحاولة اكمالها.
    رغم آراء المجتمع المحبطة الا انني اجد متعتي في التصميم وحتى اذا لم انشر هذه التصاميم على الانترنت فيكفي انني انظر الي نفسي على انني مميز استطيع فعلها.
    ومثال على الاحباط الذي راودني عندما كنت انا وصاحبي نشتري بعض الاحتياجات له فاخبرته ان الحط المكتوب به على العبوة من تصميمي، فقال لي بإستهزاء "طيب هيا بنا" بالمصري "طيب، يلا يا حبيبي"، علما بان الخط الذي قمت بتصميه نجح نجاح كبير ولله الحمد لكن لا حياة لمن تنادي.
    حينها أدركت ان الكل في المجتمع حتى عائلتك واصدقاءك لا ينظرون لك بعين الفنان انما كم الذي تستطيع جنيه ومنذ ذلك الحين اقوم بالتصميم لنفسي وليس للآخرين.

    ردحذف

social